أخبار وتقارير

إصابة شخصين في تبادل لإطلاق النار على جبل متنازع عليه في أبين

يمنات – الشارع

أصيب شخصان في تبادل لإطلاق النار بين مسلحين قبليين, صباح امس, في مديرية جعار, إحدى مديريات محافظة أبين, على خلفية نزاع على جبل حدودي بين القبليتين يدعى كل من طرفي الصراع ملكيته.

وقالت لـ"الشارع" مصادر محلية إن مسلحين ينتمون الى قبيلة "الأشروح" بيافع, تبادلوا إطلاق النار مع مسلحين آخرين, ينتمون لقبيلة "آل حقيص" على خلفية نزاع على جبل يقع بين القبيلتين, وأدى تبادل إطلاق النار الى إصابة شخصين من "آل حقيص".

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعتين, ولم تتوقف إلا بعد تدخل مقاتلي اللجان الشعبية في المنطقة.

وأشارت المصادر الى أنه تم, بعد توقف الاشتباكات, إسعاف المصابين, أحدهما يدعى ناصر القريعي, الى مستشفى الرازي في جعار, ثم تم نقلهما الى مستشفى أطباء بلا حدود في عدن.

وذكرت المصادر أن مسلحي "الأشروح" نزلوا من مناطقهم في "حطاط" و "كنهة" و"اللكيدة" واتجهوا شرق منطقة باتيس, نحو 5 كيلومترات , على الخط العام بالقرب من مصنع الاسمنت, وهناك وقعت الاشتباكات مع مسلحي "آل حقيص".

وأفادت المصادر بان اللجان الشعبية تولت النظر في قضية تبادل إطلاق النار بين القبيلتين, بعد أن طلبت من طرفي الصراع تسليم شخصين من كل طرف منهما كرهائن".

ويعود الخلاف بين القبيلتين على هذا الجبل الى قبيل ثلاثة سنوات, حيث قتل شخص من "الأشروح" على يد مسلحين من "آل حقيص" وبعد فترة أطلق مسلحون من "الأشروح" النار على أحد الأشخاص من "آل حقيص" وأردوه قتيلاً, انتقاماً لمقتل الشخص المنتمي إليهم.

وأمس الأول, أصيب شخص من "الأشروح" بطلقة نارية اطلقها مسلح ينتمي الى "آل حقيص". ويقع الجبل المتنازع عليه شرق باتيس, بحوالي 30 كم.

زر الذهاب إلى الأعلى